سجادة Dhurrie أو dhurrie هي سجادة هندية تقليدية. إنها سجادة سميكة منسوجة بشكل مسطح بتصميم هندسي ولوحة ملونة باللونين الأبيض والأزرق.

تاريخ الهندي Dhurrie السجاد

خمر الهندي Dhurrie البساط الهندي التقليدي السجاد Dhurrie قد طغت عليها السجاد كومة مغولي مترف لفترة طويلة جدا. في القرن العشرين ، بدأ التعرف على هذه السجاجيد الهندية العتيقة المنسوجة ومُثني عليها باعتبارها شكلاً فنيًا مهمًا لشبه القارة الهندية. تجاوز الحدود الاجتماعية ، تم استخدام سجاد Dhurrie من قبل كل من العامة والملوك. كما تنوعا ومرحبا بكم في كوخ الطابق الترابية ، سجاد Dhurrie كما هو الحال في المنزل الأكثر فخم. في أبسط صوره ، كان سجاد Dhurrie عبارة عن نسيج متعدد الأغراض يستخدم كغطاء للأرضية ، أو للفراش أو التعبئة ، في حين تم نسج الأقمشة الأكثر تفصيلًا مع أجود الألياف وتعززها بخيوط ملفوفة بالذهب ورسمت قصور الملوك.

Dhurrie البساط النسيج

في الواقع ، لم يكن حتى الآن حتى منتصف القرن 20th أن تجف تعتبر السجاد رائعة ورائعة. كانت تصاميم سجاد الهند القديمة المبكرة عادية إلى حد ما لأن الوظيفة الجمالية لم تكن ذات أهمية أكبر في ذلك الوقت. لقد تغير الوضع بعد تقسيم الهند. انتقل سكان مناطق معينة من البلاد إلى بانيبات ​​، "مدينة الغزل والنسيج" ، حيث بدأت حرفة الأجداد من نسج الأقمشة في الازدهار.
يمكن أن يكون هناك العديد من أنواع مختلفة من الهندي هريس. ومن المعروف أن النساء اللاتي يعشن في القرى القريبة من بانيبات ​​من السجاد التقليدي المنسوج يدويا من بانجا دوري. ومن المثير للاهتمام، مثل هذا النوع من السجاد في بعض المناطق جزء من المهر لابنة عندما تزوج. يمكن وصفها باليد المعهود يدويا بأنها أكثر معاصرة، وأكثر سمكا، ومع أنماط أكثر جرأة. وهناك أيضا تشيندي دوري، والتي هي نوع جديد نوعا ما، والسجاد دوري دوري.

خصائص سجاد الهندي دوري

السجاد Dhurrie لقد صنعت من قبل شعب الهند منذ آلاف السنين. بحكم التعريف ، dhurrie (الكلمة في بعض الأحيان مكتوبة "dari" أو "durrie") هي سجادة منسوجة منبثقة من الهند والمناطق المحيطة بها - باكستان وأفغانستان وبورما. دائماً ما تكون الدرزات ذات وجه لحمة ، مما يعني أن الاعوجاج ، أو الخيوط الطولية للسجادة ، لا تظهر أبداً إلا على الهامش. هندي يمكن نسج سجاد Dhurrie بشكل خشن أو ناعم ، والأهم من ذلك كله أنها قابلة للانعكاس وسهلة التنظيف. dhurries القطن المنسوجة مسطحة خفيفة بحيث يمكن طيها ونقلها دون أدنى جهد. علاوة على ذلك ، تتجلى عمليتها في مقاومة السمك الفضي والحشرات الأخرى المسؤولة عن تدمير السجاد العادي. نظرًا لأن dhurries الهندية لا يمكن اختراقها لتلك الطفيليات ، فهي تتميز بتكلفة صيانة منخفضة للغاية ومتانة قصوى. أخيرًا ، تتميز سجادة Dhurrie الهندية المصنوعة من القطن الأصلي بأنها دافئة دائمًا في فصول الشتاء وباردة في فصل الصيف ، حيث يمكن للمرء استخدامها على مدار السنة مع الاستفادة من أجواء المنزل.

تصميم الهندي السجاجيد دوري

المتضخم الهندي Dhurrie خمر البساطالتصاميم المبكرة لسجاد dhurrie كانت عادية إلى حد ما. فذلك لأن وظيفتهم الجمالية لم تكن مصدر قلق بالغ في ذلك الوقت. تغير الوضع بعد تقسيم الهند. انتقل سكان بعض مناطق الهند إلى بانيبات ​​، "مدينة الغزل والنسيج". هناك ، بدأت حرفة الأجداد من النسيج في الازدهار. من بين جميع السجاد الهندي ، يُعد سجاد dhurrie الخيار الأكثر مثالية للمنازل التي تتميز بديكور تقليدي أو ريفي أو الحد الأدنى. يعمل دفئهم وإلحاحهم بشكل عام في التصميمات الداخلية الحديثة. سواءً كان dhurrie معينًا بألوان الباستيل أو الظلال الجريئة النابضة بالحياة ، فإنه يمكن احتواؤه بسهولة في أي ترتيب. سجاد dhurrie الجديد للبيع من مجموعة Doris Leslie Blau هي ذات جودة استثنائية. بالتأكيد سيعززون فرديتك الداخلية.
سجاد Dhurrie لديها بعض القيود الهيكلية أو الأسلوبية. يمكن أن تكون صغيرة في 12 "بواسطة 12" أو كبيرة مثل 20 'بواسطة 20'. عادة ما تتميز السجاد بـ "مفاصل متشابكة" ، مما يعني أن نفس الاعوجاج يتم مشاركته عندما تلتقي اللحمات بألوان مختلفة ، مما ينتج عنه نسج غير منقطع. لكنهم يستخدمون في بعض الأحيان تقنية نسيج الشق المستخدمة في الكيلمات ، مما يخلق فجوات صغيرة عند إدخال كتل مختلفة من الألوان. تقليديا ، Dhurries هي 100٪ من القطن أو الصوف (ومع ذلك ، هناك حالات من الجوت أو dhurries الحريرية) ، المنسوجة بشكل مسطح على المنوال ، مما يضمن منتجًا مصنوعًا يدويًا بالكامل ، وصديقًا طبيعيًا وصديقًا للبيئة. ما هو أكثر من ذلك ، يتم نسجها باليد ومصبوغة باليد.

أنماط من السجاد دوري

تعتبر المشارب ، والهندسة ، والصور الإسلامية البدائية ، مثل المساجد والمآذن ، من الزخارف التقليدية ، إلى حد كبير لأنها كانت سهلة الإنشاء على النول الأفقية البسيطة المستخدمة في نسجها. ولكن مع نمو نفوذ بريطانيا في الهند في القرن 19th ، ازدادت شعبية التصاميم الأوروبية ، لا سيما أنماط الأزهار الفيكتورية.

ألوان دوري

الألوان الأكثر شعبية والسائدة على التقليدية السجاد الهندي دوري هي ظلال بيضاء ونيلي. ظلال مختلفة من الأزرق والكريم تهيمن على لوحة الألوان. هذا المزيج من الألوان الكريمية والعاجية أو غير البيضاء مع عمق النيلي متعدد المستويات - أغلى صبغة هندية ومبدعة - يخلق تركيبة أنيقة للغاية وخالدة وجذابة مناسبة لغرفة المعيشة أو غرفة النوم أو أي شيء آخر مساحة في المنزل على قدم المساواة.
خالفًا الاتجاه نحو إنتاجية أقل جودة وإنتاجًا ضخمًا ، تلوح في الأفق حُرف Dhurrie Rugs الخاصة بنا بواسطة حرفيين في راجستان بالهند ، مستخدمين الطريقة التقليدية التي تعود إلى قرون. في الهند ، تم نقل هذا الشكل الفني القديم من جيل إلى جيل ، وهناك أسر بأكملها من الحرفيين مخصصين لفن نسج السجاد والسجاد. تصميماتنا مستوحاة في المقام الأول من Dhurries العتيقة التقليدية وزخارفها وجعل إضافة عارضة رائعة إلى أي غرفة.

دائم Dhurrie السجاد

ومع ذلك ، فإن سجاد dhurrie غير معتاد ليس فقط بسبب ألوانها وأنماطها وأشكالها المثيرة للإعجاب. هو أيضا على حساب وظائفهم. يكفي أن نقول أنها قابلة للعكس وسهلة التنظيف. سجادة dhurrie من نسج القطن المسطحة باردة خلال الصيف ودافئة خلال فصل الشتاء. وبالتالي ، هو عملي جدا.
dhurrie هو أنها خفيفة للغاية مقارنة بالسجاد معقود. وبالتالي ، يمكنك التحرك وطيه بسهولة. ما هو أكثر من ذلك ، لن تحتاج إلى أي منتجات العناية بالسجاد. ذلك لأن dhurries عادة لا يمكن اختراقها على الحشرات التي من المحتمل أن تدمرها. تتميز بالمتانة الكافية للخدمة في الهواء الطلق (على الرغم من أن المناخ دافئ وجاف). في الماضي ، خدم dhurries أغراض مختلفة. يمكن وضعها على السرير كبطانية أو وضعها على الحائط أو الطاولة أو استخدامها للتأمل. لم يكن حتى منتصف القرن 20th عندما بدأت dhurries حياتهم المهنية والسجاد الثمينة والثمينة.

مجموعة استثنائية من Dhurrie السجاد للبيع

علاوة على ذلك ، تشتمل مجموعتنا على مجموعة من سجاد dhurrie الجديد والمخصص.
خمر الهندي Dhurrie البساطكبير جدا خمر الهندي Dhurrie السجادخمر دورى شقة نسج البساطالمتضخم خمر الهندي دوري البساطخمر الهندي Dhurrie البساطالمتضخم خمر الهندي دوري البساط

أكثر
سجاد الفلتر

جميع البرامج

مشاهدة 24/48/96السجاد

تصفية حسب اللون

تصفية حسب الاسلوب

كتل المعرض المساعد

عرض

الطول

سجاد 20

Indian Dhurrie Rugs

History of Indinan Dhurrie Rugs 

 Vintage Indian Dhurrie Rug Traditional Indian Dhurrie rugs had been overshadowed by luxuriant Mughal pile carpets for too long. In the twentieth century these antique flat-woven Indian rugs began to be recognized and lauded as a significant art form of the Indian subcontinent. Transcending social boundaries, the Dhurrie rugs were used by both commoner and royalty. As versatile and welcome in a dirt-floor hut as it is in the most palatial home.  At its simplest, it was a multi-purpose textile used as a floor covering, or for bedding or packaging, while the most elaborate were woven with the finest fibers and enhanced by gold-wrapped thread and graced the palaces of royalty.

In fact, it wasn't until the middle of the 20th century that durries started to be considered marvelous and exquisite carpets. Early Indian dhurrie rugs’ designs were rather ordinary since the aesthetic function was of no greater importance at the time. The situation has changed after the Partition of India. The inhabitants of certain areas of the country moved to Panipat, the'Textile City', where the ancestral craft of weaving dhurries began to flourish.

There can be distinguished many types of Indian dhurries. Women living in the villages near Panipat are known for their traditional hand-woven Panja dhurrie rugs. Interestingly enough, such this kind of rugs is in some regions a part of a dowry for a daughter when she gets married. The hand-loomed dhurries can be described as more contemporary, thicker, and with bolder patterns. There are also Chindi dhurrie, which are a fairly new type, and designer dhurrie rugs.

Characteristics of Indian Dhurrie Rugs

Dhurrie rugs have been made by the people of India for thousands of years. By definition, a dhurrie (the word is sometimes spelled "dari" or "durrie") is a flat-woven rug indigenous to India and the surrounding regions -- Pakistan, Afghanistan, and Burma. Dhurries are always weft-faced, which means that the warp, or lengthwise threads of the rug, are never visible except at the fringes. Indian Dhurrie rugs can be coarsely or finely woven and, best of all, they are reversible and easy to clean. Cotton, flat-woven dhurries are light so they can be folded and moved without a slightest effort. Moreover, their practicality manifests itself in the resistance to silverfish and other insects responsible for destroying regular carpets. Due to the fact that Indian dhurries are impenetrable to those parasites, they are distinguished by a particularly low-maintenance cost and upmost durability. Finally, a genuine cotton Indian Dhurrie rug is always warm in winters and cool in summers thanks to which one may use them all year round with the benefit to the home ambience

Design of Indian Dhurrie Rugs

Oversized Indian Dhurrie Vintage Rug Dhurries have few structural or stylistic restrictions. They can be as small at 12” by 12” or as large as 20’ by 20’. The carpets usually feature "dovetailed joints," which means that the same warp is shared when wefts of different colors meet, resulting in an unbroken weave. But they sometimes employ the slit-tapestry technique used in kilims, which creates small gaps when different blocks of color are introduced.  Traditionally Dhurries are 100% cotton or wool (however, there are instances of jute or silk dhurries), flat woven on a loom, ensuring a truly hand-crafted, all-natural and eco-friendly product.

Patterns of Dhurrie Rugs

Stripes, geometrics, and rudimentary Islamic images, such as mosques and minarets, are traditional dhurrie motifs, largely because they were easy to create on the simple horizontal looms used to weave them. But as Britain's influence grew in 19th-century India, so did the popularity of European designs, particularly, brash Victorian floral patterns.

The most popular and prevailing colors on traditional Indian Dhurrie rugs are shades of white and indigo. This combination of cream, ivory or off-white hues with the multi-level depth of indigo – the most precious and iconic Indian dye – creates an extremely elegant, timeless and appealing composition that is suitable for a living room, a bedroom or any other space in the house in equal measure.

Bucking the trend towards lower quality, mass-production, our Dhurrie Rugs are hand-loomed by artisans in Rajasthan, India, using the traditional method that dates back centuries.  In India, this ancient art form has been passed down from generation to generation and there are entire families of craftsmen dedicated to the art of weaving dhurrie rugs and carpets. Our designs are primarily inspired by traditional antique Dhurries and their motifs and make a wonderfully causal addition to any room.

Read an article about Dhurrie Rugs

An Exceptional Collection of Dhurrie Carpets for Sale

Vintage Indian Dhurrie Rug Extra Large Vintage Indian Dhurrie Carpet Vintage Dhurrie Flat Weave Rug Oversized Vintage Indian Dhurrie Rug Vintage Indian Dhurrie Rug Oversized Vintage Indian Dhurrie Rug